الأطعمة الموجودة في أكياس وعلب بلاستيكية تضر بصحة الجسم

sabk21 مايو 2024آخر تحديث :
الأطعمة الموجودة في أكياس وعلب بلاستيكية تضر بصحة الجسم

أظهرت نتائج دراسة حديثة، أن الأطعمة الموجودة في أكياس وعلب بلاستيكية، يمكن أن تضر بصحة الجسم، وذلك بدءً من المياه المعبأة في زجاجات إلى أكياس الشاي، حيث تتواجد المواد البلاستيكية الدقيقة في الكثير من المنتجات الغذائية، وفقًا لما نشر في صحيفة التليغراف البريطانية.
الأطعمة الموجودة في أكياس بلاستيكية تضر الصحة

وحسب الباحثين القائمين على الدراسة، هناك قلق من قبل الأطباء بسبب الانتشار الهائل للمواد البلاستيكية الدقيقة والنانوية، وهي جزيئات بلاستيكية صغيرة تم العثور عليها بالآلاف في الأطعمة والمياه المعبأة، وبشكل متزايد في أجسامنا.
وأظهرت نتائج الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة كامبانيا، وجود البلاستيك في عينات الدم، وحليب الثدي، وأنسجة المشيمة، وحتى رئتي المشاركين، حيث فحص الباحثون اللويحات المأخوذة من شرايين الأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية، ووجدوا أن نصف العينات تحتوي على أجزاء صغيرة من البلاستيك.

وأشارت النتائج إلى اتجاه مثير للقلق، حيث كان المرضى الذين تراكم لديهم البلاستيك داخل شرايينهم يعانون من مرض أكثر تقدمًا، ومن خلال مراقبتهم على مدى السنوات الثلاث التالية، وجدوا أن هؤلاء الأشخاص كانوا أكثر عرضة للوفاة أو الإصابة بسكتة دماغية غير مميتة بأربع مرات ونصف، مقارنة بالمرضى الذين لم تحتوي عيناتهم على أي بلاستيك.

ووفقًا لـ الدكتوررافاييل مارفيلا، الجراح وأستاذ الطب الباطني في جامعة كامبانيا لويجي فانفيتيلي بنابولي، أن وجود البلاستيك كان من الممكن أن يؤدي إلى تسريع تدهور صحتهم، من خلال تحفيز الالتهاب داخل الشرايين، حيث قال: أستطيع أن أقول بقدر معقول من اليقين أن التلوث بالجسيمات البلاستيكية الدقيقة والنانوية يسبب تغيرات في الحالة الصحية للأنسجة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة