الابراهيمي عز الدين يبشر المغاربة بأمل الخروج من أزمة كورونا قريبا

sabk17 أكتوبر 2021آخر تحديث :
الابراهيمي عز الدين يبشر المغاربة بأمل الخروج من أزمة كورونا قريبا

السبق الاخبارية

بشر  عز الدين إبراهيمي عضو اللجنة العلمية بالمغرب، اليوم الأحد المغرب كونه  يملك أمل ليخرج من أزمة كورونا قريبا وفق المعطيات العلمية يؤكد البروفيسور ابراهيمي.

وأستطرد الخبير في الصحة  أنه ورغم الملايين من الطفرات و المئات من السلالات، إلا أنه لحد الآن لا توجد إلا أربعة “سلالات مثيرة للقلق” ذات تأثير كبير على الحالة الوبائية، وآخرها السائدة حاليا دلتا.

وقال ابراهيمي ،عضو اللجنة العلمية إلى أن المعطيات تخلص إلى ظهور متحور خطير بوتيرة كل ثلاثة أو أربع أشهر، وهذا لا يقارن بتحور فيروسات أخرى، لهذا وجب استغلال هذه الفترة مابين الموجتين لجعل أزمة دلتا آخر موجة مؤثرة على منظومتنا الصحية.

والح  الدكتور  على أن المنظومة الصحية ينبغي أن تصبح “مرنة” في وجه أي موجة أخرى، و لا سيما كذلك بعد تطوير دواء جديد من طرف شركة “ميرك” يمكن من علاج الكوفيد.

وفي هذا السياق اعتبر إبراهيمي أن عقار “مولنوبيرافير” ضد كورونا يبعث كثيرا من الامل، إذ سيساعد هذا الدواء على تغيير مقاربتنا العلاجية من استعمال البروتوكولات إلى استعمال عقار طور خصيصا ضد الكوفيد، لاسيما أنه بالإمكان تناول العقار في المنزل و عن طريق الفم.

و أكد ابراهيمي   على أن القرن 21 سيكون قرن أزمات صحية، ويجب أن نقبل المفهوم الجديد ل”المنظومة الصحية المرنة”، التي تتمكن من “التمدد” بمرونة بتعبئة الموارد البشرية و الإيوائية في مواجهة الأزمة، دون الإضرار أو المس بعناية المرضى الآخرين

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة