ستشهد  غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش صباح هذا  اليوم الأربعاء 07 أكتوبر ، ثاني جلسات محاكمة المتهمين في قضية ما بات يعرف بملف “حمزة مون بيبي”، والتي تتابع فيها الفنانة دنيا باطما ومن معها باعتماد الية التقاضي الحضوزي ، حيث سيتم إحضار المعتقلات من السجن لحضور أطوار المحكمة.

وفي وقت سابق قرر  قاضي غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف  خلال الجلسة الأولى التي جرت باعتماد نمط المحاكمة عن بعد، إرجاء النظر في هذا الملف، الذي تتابع فيه كل من دنيا باطما في حالة سراح وشقيقتها ابتسام والمتهمة عائشة عياش وصوفيا شكيري في حالة اعتقال الى اليوم لاستينائف مناقشة الملف حضوريا .

يشار  أن المحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضت نهاية يوليوز الماضي، بإدانة دنيا باطما بثمانية أشهر سجنا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام باطما وفي حق عائشة عياش المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة سجنا نافذا وسنة ونصف سجنا نافذا”.

كما قضت هيئة الحكم، بالسجن 10 أشهر حبسا نافذا في حق صوفيا شكيري المتابعة بدورها في حالة اعتقال، مع تغريم جميع المتهمات مبلغ 10 آلآف درهم.

يذكر أن هيئة القضاء وجهت  للمتهمات التهم التالية   “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”و بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك .