السبق الاخبارية

احتفالا باليوم العالمي للتطوع ، نظمت جمعية سند الأجيال أكادير من خلال *مبادرة سند للسلامة الطرقية* ، حملة توعوية و تحسيسية بمخاطر الطريق و سبل اجتناب حوادث السير صبيحة يومه الأحد 26 دجنبر 2021 لفائدة تلاميذ مركزية مجموعة مدارس السنابل بدوار ݣالفن جماعة بونعمان اقليم تزنيت تحت شعار :*بيك و بيا نلتازموا بالسلامة الطرقية*
بتنسيق مع ادارة المؤسسة و كدالك السلطات المحلية. حيت قامت أطر الجمعية بتأطير عرض تربوي يهتم بتأمين الطريق أمام الطفل من البيت الى المؤسسة استفاد منه أكتر من 70 طفل و طفلة . بالاضافة لدرس نموذجي بالهواء الطلق يجسد الفضاء الطرقي و التدابير الوقائية لتفادي حوادث السير خصوصا لفائدة التلاميد الدين يستعملون الدرجات الهوائية في تنقلاتهم مابين المنزل و المدرسة، كما تم كدالك عمل جدريات تحسيسية بالسلامة الطرقية .
و في اطار الانشطة الترفيهة المصاحبة لهذا الحملة ، تمت إقامة ورشات للرسم و التلوين و مسابقات ثقافية و ترفيهية إلى جانب أناشيد و قطع موسيقية خاصة بموضوع السلامة.و كدالك تجهيز قاعة للمعلوميات مجهزة بالحواسيب و الكراسي و الأنترنت بشراكة مع مبادرة دير اديك و كدالك عمل جدريات بفضاء المؤسسة من أجل اضفاء جمالة بالمؤسسة.
و ستستمر هده الحملات التحسيسة طيلة السنة و ستشمل أقاليم أخرى في جهة سوس ماسة من أجل تحسيس الأطفال و التلاميد من مستعملي الدراجات خاصة في البوادي و المناطق النائية بأهمية السلامة الطرقية من أجل التقليل من مخاطر حوادت السير.
يدكر أن جمعية سند الأجيال أكادير هي جمعية شبابية نشيطة في جهة سوس ماسة و في جهات المملكة و الدول الإفريقية جنوب الصحراء من خلال قيامها بمجموعة من المبادرات الكبرى التنموية و الإجتماعية و التوعوية في كافة المجالات.و حاصلة على مجموعة من الجوائز الوطنية متل لقب أحسن جمعية في المغرب لسنة 2020 و لقب أحسن مبادرة مدنية و أحسن مبادرة خلال كوفيد ضمن المسابقة الوطنية دير ايديك.و كدالك أحسن جمعية في جهة سوس ماسة سنة 2019.