السبق الاخبارية 

2020-08-21

ضبطت  المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بناء على  معلومات دقيقة، وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس،  13 طنا من مخدر الشيرا على متن شاحنة لنقل البضائع وسيارة نفعية، و توقيف شخص في عقده الثالث يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني في  الاتجار الدولي في المخدرات.

وأفاد  بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف الناقلتين بشكل متزامن بمنطقة قروية تقع على الطريق الوطنية الرابطة بين منطقتي” مديونة وتيط مليل” بضواحي مدينة الدار البيضاء، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن ضبط 11 طن و600 كيلوغرام من المخدرات معبأة على متن الشاحنة،و ضبط طن و400 كيلوغرام من المخدرات على متن سيارة ، أي ان  اجمالي ما تم ضبطه من المخدرات هو  13 طنا من مخدر الحشيش.

ووفق مصادر مطلعة فان مصالح الامن تواصل البحث والتحري  عن باقي المشتبهين والمتورطين المحتملين وتحديد جميع الارتباطات والامتدادات الوطنية والدولية المحتملة لتلك العصابة .

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.