السبق الإخبارية

وجاء اللقاء الذي حضره كل من السادة المدير العام للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير ورئيس جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية أيت ملول ADIZIA و المدير الإقليمي للتجهيز و المدير الإقليمي للمياه و الغابات و رؤساء جماعات كل من إنزكان و أيت ملول و الدشيرة و القليعة و رِؤساء الأقسام بالعمالة في إطار إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بأكادير .

و قدمت  الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير في ذات الاجتماع  دراسة لموجز المشروع الأولي عبر عرض مختلف السبل الكفيلة لتحقيق هذا النقل مع الأخذ بعين الاعتبار مختلف المكونات و كذلك المعيقات المحتملة. كل ذلك بهدف تحسين ظروف تصريف المياه العادمة و كذا التخفيف من الروائح المنبعثة طيلة عملية التصفية انطلاقا من مرحلة التجميع إلى التحويل و ذلك على مستوى الطرق الرئيسية لكل من إنزكان و الدشيرة و أيت ملول

كما أن المشروع سيكون له أثرا ايجابيا للتخفيف من أثار المقذوفات الصناعية السائلة على عملية معالجة المياه العادمة و الذي سيضمن استدامة إعادة استعمالها في مجال سقي المساحات الخضراء وملاعب الكولف وفق ذات الدراسة .
و في نفس السياق يرى  السيد العامل  ويحث على أهمية دمج المنطقة الصناعية تاسيلا في هذا المشروع مؤكدا  على ضرورة إبعاد محطات معالجة مياه الصرف الصحي عن التجمعات السكنية قدر الإمكان.

ومن زاوية شاملة سرى السيد العامل ضرورة دراسة احتمال دمج المنطقة الصناعية و المنطقة اللوجستية لجماعة القليعة في شبكة التحويل موضوع المشروع .

وقام الجمع برئاسة السيد العامل  بزيارة تفقدية للمواقع المقترحة لإنجاز المنشآت الخاصة بشبكة التحويل في كل من تاسيلا و جنوب شرق إنزكان والطريق المداري لأيت ملول و كذا محطة معالجة المياه بالمزار أيت ملول.