السبق الاخبارية

إبراهيم ازكلو

أشرف عبد “القادر السليماني ” الكاتب العام لعمالة انزكان نيابة عن عامل الاقليم صباح يوم أمس  الجمعة 10 يونيو 2022 على إعطاء الضوء الاخضر لبدء أشغال القافلة الطبية متعددة التخصصات بعمالة انزكان ايت ملول .

وتأتي القافلة الطبية التي حج اليها جموع غفيرة من المستهدفين في إطار الانشطة الاجتماعية التي تنظمها اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة انزكان ايت ملول .

ووفق مصادر مطلعة فإن القافلة الطبية تشمل تخصصات ذات أهمية كبيرة منها ، الأمراض الجلدية، والأنف والحنجرة، والجراحة العامة، والطب العام، المختبر، أمراض الجهاز التنفسي، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض القلب والشرايين، أمراض المفاصل، أمراض النساء والتوليد،داء السكري،الطب الاشعاعي،طب الأطفال،طب العيون، كما ستعرف القافلة توزيع مجموعة من الادوية التي لها ارتباط بتلك التخصصات

وحضر افتتاح القافلة الطبية المذكورة كل من “هشام قيسوني ” رئيس جماعة ايت ملول واعضاء الجماعة ،و السيد رئيس الدائرة الحضرية الشرقية لأيت ملول “أحمد اكردوس” والسيد رئيس المجلس الإقليمي لانزكان ايت ملول “محمد امولود” ونواب الاقليم على رأسهم البرلماني خالد الشناق .

وستستمر القافلة الطبية، التي تنظم بالمركز الثقافي لأيت ملول لثلاث أيام متتالية من 10 إلى 12 يونيو 2022 لغرض تقديم الخدمات الطبية عن قرب لفائدة الاسر المستهدفة.

هذا وقد استحسن الرأي العام المحلي مبادرة عمالة انزكان ايت ملول خصوصا أن القافلة جمعت مجموعة من التخصصات تستوجب مواعيد طويلة الاجل في المستشفيات العمومية قصد الاستفاذة منها .