كريساج بالعلالي: اعتراض سبيل فتاة في واضحة النهار (شاهد الفيديو )

sabk28 نوفمبر 2020آخر تحديث :
كريساج بالعلالي: اعتراض سبيل فتاة في واضحة النهار (شاهد الفيديو )

السبق الاخبارية

يتداول رواد المواقع التواصل الاجتماعي   شريط فيديو يوثق لعملية اعتراض سبيل فتاة تحت التهديد بالسكين والاستيلاء على أمتعتها  في أحد الأزقة بمدينة الناظور الأسبوع الماضي.
ووفق الفيديو فإن المجرم ترصد الضحية وموهها اياها كونه من المارة  في واضحة النهار وضاق عليها الخناق في زنقة  وأشهر في وجهها سيفا من الحجم الكبير وخطف منها هاتفها قبل أن يلوذ بالفرار.
للاشارة  فإن رئاسة النيابات العامة، فعلت في شأن السرقات التي تقترف في الوقت الحالي والتي يستغل فيها الجناة وضعية حالة الطوارئ الصحية، مقتضيات جنائية تجعل جميع السرقات ظرف تشديد وتعتبر جناية وتصل العقوبة في حق مقترفيها حتى 10 سنوات سجنا نافذا.

https://www.youtube.com/watch?v=JWfvehNsmmM&feature=emb_logo
وأفادت مصادر أن الوضعية الوبائية التي يمر بها المغرب بسبب انتشار فيروس كورونا، تتطلب تفعيل ذلك النص على اعتبار أن السرقات التي تقترف في الوضعية الاستثنائية تشكل جناية، وهو ما ينص عليه الفصل 510 من القانون الجنائي، خاصة الفقرة الخامسة منه التي تفيد أن ” ارتكاب السرقة في أوقات الحريق أو الانفجار أو الانهدام أو الفيضان، أو الغرق أو الثورة أو التمرد أو أية كارثة أخرى، يعاقب عليه من خمس إلى عشر سنوات سجنا نافذا”، مشيرة إلى أن مثل هذه الإجراءات من شأنها أن تحد من تلك الجرائم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة