مراكش: لقاء تواصلي للتعريف بالبرنامج الوطني لدعم المقاولات السياحية “GO سياحة”

sabk7 يونيو 2024آخر تحديث :
مراكش: لقاء تواصلي للتعريف بالبرنامج الوطني لدعم المقاولات السياحية “GO سياحة”

عُقد يوم الأربعاء الماضي 05 يونيو الجاري بمراكش لقاء تواصلي لتعريف البرنامج الوطني لدعم المقاولات السياحية “GO سياحة”، بحضور مهنيي قطاع النقل السياحي وممثلي الوزارات المعنية. الهدف من اللقاء هو إطلاع الفاعلين السياحيين على مزايا البرنامج الذي يندرج في إطار خارطة الطريق لقطاع السياحة 2023-2026، والمرتبط بتنظيم الأحداث الدولية الكبرى مثل كأس إفريقيا للأمم وكأس العالم 2030.

ركز اللقاء على أهمية البرنامج في تطوير القطاع السياحي، مشيراً إلى ضرورة تجديد وتطوير أسطول النقل السياحي واعتماد الرقمنة والتكنولوجيات الحديثة لتحسين جودة العرض السياحي. أكد رئيس الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، محمد بامنصور، استعداد الفيدرالية للانخراط في البرنامج ودعم الرقمنة وتدريب المهنيين لمواكبة التحديات.

كما أبرز اللقاء أهمية تحسيس العاملين بالقطاع بأهمية البرنامج والاستفادة من التحول الرقمي. برنامج “GO سياحة”، الذي أطلق في 14 فبراير، يهدف إلى دعم 1700 مقاولة سياحية حتى 2026 بغلاف مالي يصل إلى 720 مليون درهم. ويرتكز على ثلاثة مكونات: دعم الاستثمار، الاستشارة والخبرة الفنية، ودعم النمو الأخضر، مع تقديم مكافآت للمشاريع السياحية وتغطية تكاليف الاستشارات الفنية بنسبة تصل إلى 90%.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة