أزمة طلبة كليات الطب والصيدلة مستمرة ومقاطعة الأنشطة البيداغوجية تتصاعد

mohamed10 يوليو 2024آخر تحديث :
أزمة طلبة كليات الطب والصيدلة مستمرة ومقاطعة الأنشطة البيداغوجية تتصاعد

تستمر أزمة طلبة كليات الطب والصيدلة في التأثير على الموسم الدراسي الحالي، إذ أعلن مجلس طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة عن مواصلة مقاطعة كافة الأنشطة البيداغوجية، بما فيها الدراسة والتداريب الاستشفائية والامتحانات، حتى تحقيق المطالب المرجوة. وأكد المجلس على تنظيم مسيرة محلية يوم الجمعة 12 يوليوز الجاري، تنطلق من ساحة 9 يوليوز إلى مقر المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بوجدة.

وأشار المجلس في بيان صادر عنه، أن المسيرة التي اختير لها عنوان “إلى آخر رمق” ستشهد مشاركة الطلبة وذويهم والهيئات الحقوقية وجميع فئات الشغيلة الصحية، محذراً من أن “شبح السنة البيضاء أصبح مصيرا محتماً في ظل المماطلة”.

وأكد مجلس طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة تمسّكه بالدفاع المستميت عن الطلبة المطرودين، وتعهد بعدم العودة إلى مقاعد الدراسة دونهم، داعياً الوزارات الوصية إلى تحمل مسؤولية مستقبل التكوين الطبي والصيدلي العمومي الذي أصبح مهددا بشكل كبير، وفق البيان.

يأتي ذلك بعد أن قدمت الحكومة عرضاً لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، اقترحت فيه جعل السنة السابعة اختيارية، بعد أن كانت قد قررت تخفيض سنوات الدراسة من سبع سنوات إلى ست، وهو ما قوبل بالرفض من طرف الطلبة. ولم يحظَ هذا المقترح الذي قدمته الحكومة، بعد لقاء رئيس الحكومة مع عمداء الكليات، بجعل السنة السابعة اختيارية، بترحيب من طرف طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، إذ صوّتوا ضده.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة