“كوريا الشمالية تعيد فتح أبوابها للسياح الأجانب في ديسمبر بعد غياب خمس سنوات”

mohamed16 أغسطس 2024آخر تحديث :
“كوريا الشمالية تعيد فتح أبوابها للسياح الأجانب في ديسمبر بعد غياب خمس سنوات”

أفادت شركتان متخصصتان في تنظيم الرحلات السياحية أن كوريا الشمالية ستعيد فتح أبوابها أمام السياح الأجانب في شهر ديسمبر المقبل، بعد حظر دام نحو خمس سنوات بسبب وباء “كوفيد-19”.

وقالت شركة “كوريو تورز”، ومقرها بكين، على موقعها الإلكتروني إنها تلقت تأكيدًا من شريكها المحلي بأن الرحلات السياحية إلى مدينة سامجيون وربما بقية البلاد ستستأنف رسميًا في ديسمبر 2024. وتعد سامجيون، القريبة من منطقة جبلية حدودية مع الصين، المدخل إلى جبل بايكتو، حيث يُقال إن الزعيم الراحل كيم جونغ إيل وُلِد.

شركة “كيه تي جي تورز”، التي تتخذ من الصين أيضًا مقرًا لها، ذكرت على “فيسبوك” أن السياح سيتمكنون من زيارة سامجيون هذا الشتاء، مضيفة أن “التواريخ الدقيقة سيتم تأكيدها”، لكنها توقعت أن تفتح بيونغ يانغ وأماكن أخرى أيضًا.

كوريا الشمالية أغلقت حدودها في أوائل عام 2020 كإجراء وقائي ضد تفشي وباء “كوفيد-19″، مما أدى إلى منع مواطنيها من الدخول والخروج. ومع ذلك، بدأت مؤشرات إعادة فتح الحدود تظهر في النصف الثاني من عام 2023، مع استئناف الرحلات الجوية الدولية.

سابقًا، كانت السياحة إلى كوريا الشمالية محدودة، مع استقبال نحو خمسة آلاف سائح سنويًا، حيث شكل الأميركيون حوالي 20% من السوق السياحي قبل أن تحظر واشنطن السفر إلى كوريا الشمالية بعد حادثة الطالب الأميركي أوتو وارمبير.

وأشارت شركة “كوريو تورز” إلى أن العودة إلى النشاط السياحي قد لا تكون سلسة في البداية بعد التوقف الطويل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة