أسعار الذهب ترتفع مع انخفاض الدولار والعائدات الأمريكية

mohamed6 سبتمبر 2024آخر تحديث :
أسعار الذهب ترتفع مع انخفاض الدولار والعائدات الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس، مقتربة من أعلى مستوياتها خلال أسبوع، وذلك بسبب انخفاض الدولار وعائدات السندات الأمريكية. هذا الارتفاع يأتي بعد أن دفعت مؤشرات فقدان سوق العمل للزخم المستثمرين إلى توقع خفض كبير في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الشهر.

في المعاملات الفورية، صعد الذهب إلى 2516.33 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينتش. على الرغم من أن الأسعار سجلت زيادة تصل إلى 1.1% في وقت سابق من الجلسة، إلا أنها تخلت عن بعض المكاسب بعد صدور بيانات لقطاع الخدمات الأمريكي.

أظهرت بيانات جديدة أن عدد فرص العمل في القطاع الخاص الأمريكي في غشت كان الأقل في ثلاث سنوات ونصف، مما يشير إلى تباطؤ حاد في سوق العمل. هذا يأتي بعد بيانات أخرى صدرت أمس الأربعاء والتي أظهرت انخفاضًا حادًا في فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة في يوليوز الماضي.

وقال هان تان، كبير محللي السوق في مجموعة “إكزينيتي”، إنه إذا تطابق معدل البطالة في غشت مع معدل يوليوز البالغ 4.3%، وهو أعلى مستوى له منذ عام 2021، فقد يعزز ذلك من ارتفاع الذهب إلى أعلى مستوياته القياسية، مع تكثيف الأسواق للمراهنات على خفض أسعار الفائدة بشكل كبير.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، سجلت الفضة ارتفاعًا بنسبة 1.7% إلى 28.78 دولار للأوقية، في حين قفز البلاتين بنسبة 3% إلى 930.70 دولار، وزاد البلاديوم بنسبة 1% إلى 943 دولارًا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة