أكادير :مهرجان ايزوران كناوة في دورته السادسة على الابواب

sabk29 نوفمبر 2023آخر تحديث :
أكادير :مهرجان ايزوران كناوة في دورته السادسة على الابواب

يعود مهرجان ايزوران كناوة اكادير في دورته السادسة خلال الفترة الممتدة بين 07 إلى 09 دجنبر المقبل بمسرح الهواء الطلق ، بلحظات متعة حقيقية، موزعة بين حفلات المزج الموسيقي، والليالي الكناوية واللقاءات الموسيقية المرتجلة، إضافة إلى النقاشات الفكرية الرصينة.

و من المرتقب ان يشارك في هذا المهرجان السنوي عدد من الفنانين والفرق المشاركة لهذا الحدث من ضمنهم فرقة كناوة سوس برئاسة مقدم علال وفرقة عيساوة ايوب البرشاني الى جانب مشاركة ايقونة الفن الكناوي المعلمة هند النعيرة من مدينة الصويرة والمعلم جلال حشاد من الدارالبيضاء و امين الدودي من مدينة الرباط وفنانون اخرون.

وكشف المنظمون لهذا المهرجان انه سيشمل برمجة فنية غير مسبوقة إلى جانب احتضان ندوة ثقافية حول ” موروث كناوة بين الامس واليوم من تنشيط اساتذة جامعيين ودكاترة مشيرا إلى أن الدورة السادسة ستركز أعينها على إبداعات الجيل الجديد والتمتع بكل ما تقدمه من الفن الكناوي.

ويهدف المهرجان ايضا إلى الرفع من قيمة ثقافة الفن الكناوي وجعله منطلقا ومدخلا لحوار الثقافات، والتعريف به كإرث حضاري وثقافي للمغاربة، فضلا عن محاولة بعث هذا الموروث الفني الثقافي وترسيخ مضامينه في نفوس الناشئة، في أفق تثمينه وحماية وإشاعة مميزاته وخصوصياته ؛ وإلى المساهمة في التنمية المحلية والسياحية لمدينة أكادير ولجهة سوس ماسة.

وسينشط فقرات هذا المهرجان كل من عبد الرحيم أوخراز وسهام الحيان وبحضور تغطية اعلامية متميزة وطنيا ومحليا دعما لهاته التظاهرة الفنية.

كما سيتخلل برنامج هاته الدورة كعادتها تكريم بعض الوجوه الاعلامية و الفنية والثقافية بالمدينة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة