أمطار غزيرة تقطع الطرق في الجنوب الشرقي وتحاصر شخصا وسط سيارة إسعاف

sabkمنذ 5 ساعاتآخر تحديث :
أمطار غزيرة تقطع الطرق في الجنوب الشرقي وتحاصر شخصا وسط سيارة إسعاف

تسببت تساقطات مطرية غزيرة عرفها إقليم تنغير اليوم الجمعة 20 شتنبر الجاري في قطع الطرقات بمجموعة من الجماعات القروية التابعة للإقليم

وحسب مصادر محلية، فقد تسببت السيول والفيضانات صبيحة اليوم في قطع الطريق الجهوية رقم 704 بين بومالن وأمسمرير، على مستوى ايت اودينار وايت يدير بأيت سدرات الجبل السفلى.

وأوضحت ذات المصادر أن هذه السيول تسببت في محاصرة شخص في وضعية حرجة على متن سيارة إسعاف قادمة من وأسمرير.

ويأتي هذا في الوقت الذي شهدت فيه مناطق وسط وجنوب شرق المملكة المغربية أمطارا قوية وعواصف رعدية نتيجة وصول السحب المدارية القادمة من المناطق الاستوائية الإفريقية.

ومن بين المدن التي سجلت تساقطات مطرية هامة ورزازات وزاكورة، وهو الأمر الذي توقعته المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرات سابقة.

وذكرت المديرية في نشرة إنذارية بمستوى يقظة “أحمر” أن الأقاليم المتأثرة تشمل السمارة وأسا الزاك وطاطا وزاكورة وورزازات وتنغير والرشيدية، حيث يتوقع أن تشهد زخات رعدية قوية تتراوح بين 50 و80 ملم، مصحوبة بحبات البرد ورياح عاتية، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

وموازاة مع ذلك أصدرت المديرية نشرة إنذارية بمستوى يقظة “برتقالي” تهم أقاليم أخرى مثل تارودانت وأزيلال وميدلت وفكيك، والتي قالت إنها ستشهد زخات رعدية تتراوح بين 20 و50 ملم، مع احتمال سقوط حبات البرد وهبوب رياح قوية خلال نفس الفترة الزمنية.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة