“أنا غزة ابنة فلسطين” – أنطولوجيا شعرية تدعم غزة

mohamed30 أغسطس 2024آخر تحديث :
“أنا غزة ابنة فلسطين” – أنطولوجيا شعرية تدعم غزة

عمان، 29 أغسطس 2024 – أصدرت “دار جبرا للنشر والتوزيع” في عمان، مجموعة شعرية بعنوان “أنا غزة ابنة فلسطين – أنطولوجيا شعرية”، تضامناً مع غزة الفلسطينية التي تعاني منذ نحو عام تحت قصف إسرائيلي مدعوم بشكل خاص من أمريكا وأوروبا الغربية.

الأنطولوجيا، التي أعدها محمد حلمي الريشة وقام بترجمة النصوص غير العربية، تضم مختارات شعرية من دول متعددة، تشمل فلسطين، المغرب، الأردن، العراق، سوريا، تونس، الجزائر، مصر، البحرين، اليمن، سريلانكا، أمريكا، بريطانيا، ماليزيا، الهند، وبنغلادش.

الكتاب الذي يقع في 272 صفحة، يضم إسهامات 57 شاعراً وشاعرة، من بينهم إبراهيم نصر الله، أحمد العجمي، إدريس علوش، أكرم صالح الحسين، وآمال زكريا. كما يشارك فيه شعراء مثل العربي بنجلون، علاء حمد، وعبد الله المتقي، إضافة إلى شعراء دوليين مثل كيسي جارمز، وماثيو جيروم فان هويزن.

تقول ورقة تقديمية للكتاب: “يقينا إن غزة الصابرة، التي تتعرض لحرب إبادة بشعة تحت نظر العالم الظالم العاجز، تحتاج ما هو أكثر من القصائد؛ لكن الأدب كان وسيبقى صورة من صور الدفاع عن الحياة والحق والعدالة والإنسانية. الكلمة كانت وستبقى إحدى وسائل الإنسان في التغيير، وإحدى وسائل القيام بدوره الوطني والقومي والإنساني ثقافياً.”

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة