إطلاق خط جوي جديد بين الرباط والعيون لتعزيز الربط الجوي الداخلي

mohamed11 يوليو 2024آخر تحديث :
إطلاق خط جوي جديد بين الرباط والعيون لتعزيز الربط الجوي الداخلي

أطلقت شركة الخطوط الملكية المغربية، مساء اليوم، أول خط جوي مباشر يربط بين العاصمة الرباط ومدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء المغربية. يأتي هذا في إطار تفعيل اتفاق الشراكة المبرمة بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وشركة “لارام”.

حضر مراسيم إطلاق الخط الجوي الجديد وفد رسمي بقيادة سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وهشام بومهراز، الخليفة الأول للعامل باشا باشوية العيون، وحسن أبو الذهب، والي أمن العيون، وأحمد فقري، الكاتب العام للشؤون الجهوية، إلى جانب عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية والمدنية.

الخط الجديد سيشمل رحلتين أسبوعياً، كل يوم أربعاء وجمعة. وقد حطت الطائرة الأولى القادمة من مطار الرباط سلا اليوم الأربعاء بمطار الحسن الأول بالعيون، حيث تم رشها بالماء كتحية احتفالية تقليدية تعكس أهمية المناسبة. بعد ذلك، أشرف الوفد الرسمي على انطلاق رحلة جوية من مطار الحسن الأول بالعيون إلى مطار الرباط سلا.

في هذا السياق، أكد سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، أن تفعيل الخط الجوي بين الرباط والعيون جاء تتويجاً لاتفاق الشراكة مع الخطوط الملكية المغربية، وذلك لتعزيز الربط الجوي وزيادة عدد الرحلات بين جهة العيون ومدن شمال المملكة. وأشار إلى أن هذا الخط الجوي يساهم بشكل كبير في تعزيز دور ومكانة الجهة، نظراً للتطور والإشعاع الذي شهدته في السنوات الأخيرة.

وأضاف ولد الرشيد أن “إطلاق الخط الجوي بين الرباط والعيون يأتي في إطار تنفيذ المشاريع الكبرى التي يقودها الملك محمد السادس عبر النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية”. وأكد على أهمية مضاعفة الرحلات الجوية مع مدن الشمال لتلبية احتياجات السكان والسياح والفاعلين الاقتصاديين، مشيراً إلى أن المجلس يدرس أيضاً إمكانية فتح خطوط جوية دولية.

من جهته، عبّر سلمى عاليا، مدير المطار بالنيابة، عن سعادته بإطلاق هذا الخط الجوي، مؤكداً أنه سيسهم في تعزيز الدينامية التي يعرفها مطار العيون. وأشار إلى أن المطار استقبل خلال الخمسة أشهر الأولى من سنة 2024 حوالي 255 ألف مسافر، بارتفاع نسبته 23% مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2023.

ويذكر أن مطار العيون الحسن الأول يرتبط حالياً بوجهات دولية مثل جزر الكناري الإسبانية، بالإضافة إلى خطوط جوية داخلية تربطه بالدار البيضاء وأكادير والداخلة والعاصمة الرباط.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة