إقليم الحسيمة يحتفل باليوم الوطني للمهاجر تحت شعار “استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج: فرص وآفاق”

mohamed11 أغسطس 2024آخر تحديث :
إقليم الحسيمة يحتفل باليوم الوطني للمهاجر تحت شعار “استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج: فرص وآفاق”

احتفلت عمالة إقليم الحسيمة باليوم الوطني للمهاجر، الذي يصادف العاشر من غشت كل سنة، تحت شعار “استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج: فرص وآفاق”. أشرف حسن زيتوني، عامل إقليم الحسيمة، على انطلاق فعاليات الاحتفال بحضور ممثلين عن مجموعة من المؤسسات العمومية والخاصة المعنية بشؤون الهجرة ومغاربة العالم.

تعد هذه التظاهرة فرصة لتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتعزيز الروابط بين مغاربة العالم ووطنهم الأم، كما تبرز مساهمة المهاجرين في المشاريع التنموية التي تشهدها المملكة تحت قيادة الملك محمد السادس.

وفي تصريح ل السبق ، أشار محمد عاطفي، المدير الإقليمي للسكنى وسياسة المدينة بالحسيمة، إلى أن الاحتفال تميز بتعبئة جميع مكونات الوزارة المعنية بالإقليم، بما في ذلك المديرية الإقليمية للسكنى والوكالة الحضرية ومجموعة العمران. وأضاف أن الهدف من هذه الفعالية هو ضمان حسن استقبال أفراد الجالية والتواصل معهم لمعالجة انشغالاتهم وتلبية احتياجاتهم.

كما شكلت المناسبة فرصة لإطلاع أفراد الجالية على برامج الوزارة، خاصة برنامج الدعم المباشر للسكن والخدمات المقدمة من الوكالة الحضرية، من خلال زيارة أروقة المؤسسات الإدارية والخدماتية العمومية والخاصة، والتي تجيب على استفسارات وتساؤلات المهاجرين وتلبي اهتماماتهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة