اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: قرارات جديدة وتعزيز البنية التحتية للرياضة”

mohamed2 أغسطس 2024آخر تحديث :
اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: قرارات جديدة وتعزيز البنية التحتية للرياضة”

شكلت المصادقة على الصيغة النهائية المقترحة لقانون منح الرخص للأندية، والتعديلات المقترحة من اللجنة المشتركة على قانون الانضباط الرياضي وقانون المنافسات، محور اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اليوم الخميس بسلا.

وذكرت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المكتب المديري اتخذ عدة قرارات هامة، من بينها إيداع العقود الرياضية عبر المنصة الرقمية المعدة لهذه الغاية خلال مدة 15 يوماً ابتداءً من تاريخ التوقيع المصحح.

وأضاف المصدر ذاته أن الاجتماع تناول أيضاً اعتماد ورقة المباراة الرقمية وتعميمها على العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة، وذلك بدءاً من الموسم الرياضي 2024-2025.

وأكد البلاغ أن المكتب ناقش تحديد فترة إجراء المباريات الإقصائية لمنافسات كأس العرش بالنسبة للعصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، على أن تكون قبل نهاية شهر دجنبر من كل موسم رياضي.

وفي سياق آخر، تحدث فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن تقديم ملف المملكة لتنظيم “كأس العالم 2030” إلى مكتب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في باريس، وذلك بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

وأشار البلاغ إلى أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم دعا جميع المتدخلين في الشأن الكروي المغربي إلى “الانخراط في هذا المشروع، الذي سيشمل إنجاز مجموعة من مشاريع البنية التحتية مثل الملاعب ومراكز التدريب والطرق ووسائل النقل بين المدن والفنادق وغيرها”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة