“اجتماع موسع في الرباط لمناقشة استعدادات تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030”

mohamed5 يوليو 2024آخر تحديث :
“اجتماع موسع في الرباط لمناقشة استعدادات تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030”

“ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الخميس اجتماعًا موسعًا في مقر ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، لمناقشة تقدم الاستعدادات لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030. شارك في الاجتماع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة الرباط -سلا -القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد يعقوبي، إلى جانب عدد من الفاعلين الآخرين المعنيين بالاستعدادات.

أكد السيد لفتيت، خلال كلمته، على أهمية تكاتف الجميع لضمان نجاح تنظيم مونديال 2030 بالمغرب، وكذلك استضافة الأحداث الرياضية الأخرى، مثل كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2025، التي ستحتضنها المملكة. دعا الفاعلين إلى بذل كافة الجهود والموارد المالية والبشرية لتسريع الاستعدادات، مؤكدًا أن نجاح كأس أمم إفريقيا 2025 سيعزز الثقة ويعد خطوة أساسية نحو استضافة الأحداث الرياضية الكبرى الأخرى.

تحدث السيد لقجع عن دور مدينة الرباط، باعتبارها عاصمة المملكة ومضيفة للعديد من الفعاليات الرياضية الكبرى، مشيرًا إلى أن ملعب الأمير مولاي عبد الله سيكون جاهزًا في حلته الجديدة قبل نهاية العام الجاري، لاستضافة مباريات نصف نهائيات المونديال، ومؤكدًا التزام المملكة بتنظيم “كأس عالم استثنائية”.

شهد الاجتماع مداخلات وعروضًا لمختلف الفاعلين المعنيين بتنظيم مونديال 2030 والأحداث الرياضية الأخرى، حيث تم التركيز على مشاريع التهيئة والبنية التحتية اللازمة لتنظيم هذه الفعاليات، بما يتماشى مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).”

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة