احتجاجات في المغرب تندد باغتيال إسماعيل هنية وتدعو لمساندة القضية الفلسطينية

mohamed3 أغسطس 2024آخر تحديث :
احتجاجات في المغرب تندد باغتيال إسماعيل هنية وتدعو لمساندة القضية الفلسطينية

قبل يوم من المسيرة الوطنية التي دعت إليها منظمات مغربية داعمة للقضية الفلسطينية، خرج محتجون في 30 مدينة مغربية اليوم الجمعة تنديداً باغتيال قائد الشق السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية. وأعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة عن تنظيم وقفات في مدن وقرى مختلفة من بينها الدار البيضاء وآسفي وأكادير.

قال محمد الرياحي، عضو المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، إن الشارع المغربي لم يهدأ منذ اغتيال هنية، معبراً عن رفضه لهذه “الجريمة الوحشية” التي تهدف إلى التغطية على فشل الاحتلال الإسرائيلي في معركة “طوفان الأقصى”. وأوضح أن الاحتجاجات تندد بالجريمة وتطالب بدعم الأسرى المضطهدين في السجون الإسرائيلية.

وأشار الرياحي إلى أن الهيئة والجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع دعتا إلى يوم وطني للتنديد باغتيال رموز المقاومة. وأضاف أن هذه الاغتيالات تؤكد محاولة الصهاينة جر المنطقة إلى حرب أوسع، معتبراً أن دماء إسماعيل هنية ستصبح وقوداً متجدداً للجهاد والمقاومة.

يذكر أن آلاف الوقفات التضامنية مع القضية الفلسطينية والمطالبة بإسقاط التطبيع مع إسرائيل توالت في المغرب خلال الشهور العشرة الماضية، بدعوات من هيئات مدافعة عن حقوق الإنسان، أحزاب سياسية، ونقابات مهنية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة