“احتجاجات لهيئة كتابة الضبط في سطات تطالب بنظام أساسي عادل ومحفّز”

mohamed5 يوليو 2024آخر تحديث :
“احتجاجات لهيئة كتابة الضبط في سطات تطالب بنظام أساسي عادل ومحفّز”

نظم العشرات من هيئة كتابة الضبط التابعين لمحاكم الدائرة القضائية بسطات، بالتعاون مع النقابة الديمقراطية للعدل التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، وقفات احتجاجية في مقرات عملهم يوم الخميس. جاءت هذه الوقفات احتجاجاً على عدم تلبية مطالبهم المتعلقة بنظام أساسي عادل ومحفّز، وفقاً للصيغة المتفق عليها مع وزارة العدل.

وخلال الاحتجاجات، ردد المحتجون شعارات تنادي برفع نسبة الترقية، والإعفاء من التمرين بعد النجاح في المباريات المهنية، وتخفيض مدة الاستحقاق للترقية عبر الامتحانات المهنية، إضافة إلى مطالب أخرى اجتماعية وإدارية.

وفي تصريح لـ”السبق الاخبارية”، أكد عبد الإله مخلص، عضو المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بسطات، أن الاحتجاجات جزء من برنامج نضالي تم الإعلان عنه بعد عدم استجابة الحكومة لمطالبهم العادلة منذ مايو 2023. وأشار إلى أن النقابة كانت تتفاوض بحسن نية، إلا أن الحكومة أظهرت نية في تجاهل مطالبهم، مما دفعهم للتصعيد بواسطة إضراب وطني في القطاع القضائي.

وختم مخلص بالتأكيد على استمرار النقابة في مطالبتها بتحقيق العدالة الاجتماعية والمهنية لأعضائها، وتحذير الحكومة من تجاهل مطالب الشغيلة العدلية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة