احتجاجات مغربية مستمرة لدعم فلسطين: مظاهرات في 58 مدينة تحت شعار “لأجل غزة والضفة”

mohamed31 أغسطس 2024آخر تحديث :
احتجاجات مغربية مستمرة لدعم فلسطين: مظاهرات في 58 مدينة تحت شعار “لأجل غزة والضفة”

خرجت اليوم احتجاجات مغربية بعد صلاة الجمعة في 58 مدينة، مستمرة للأسبوع السابع والأربعين على التوالي منذ 7 أكتوبر 2023، تحت شعار “لأجل غزة والضفة”.

من بين المدن التي شهدت وقفات اليوم: مراكش، سلا، شفشاون، الفقيه بن صالح، زايو، الناظور، وجدة، أكلميم، أكادير، إنزكان، سيدي يحيى الغرب، القنيطرة، بني ملال، وطنجة.

في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أكد محمد الرياحي الإدريسي، الكاتب العام للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، أن هذه الاحتجاجات تأتي تعبيرًا عن التضامن المغربي مع فلسطين، خاصة مع تصاعد العمليات العسكرية في غزة والضفة. وأشار إلى أن الحراك المغربي بدأ منذ معركة “طوفان الأقصى”، مؤكداً استمراره بشكل متزايد.

وأضاف الرياحي: “رفعنا شعار [لأجل غزة والضفة] للتنديد بالمجازر المستمرة في غزة، واستنكار العمليات العسكرية في الضفة الغربية التي تهدف إلى ثني الفلسطينيين عن مطالبهم العادلة.”

ووجّه الرياحي التحية للشعب المغربي على استجابته الواسعة، مؤكداً الرفض لكل أشكال التواصل أو التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، كما شدّد على رفض الدعم الأمريكي والسكوت العربي والدولي تجاه الأوضاع في فلسطين، ودعا الدول العربية لاتخاذ مواقف داعمة للشعب الفلسطيني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة