احذروا:منظمة الصحة تؤكد لا مناعة جماعية ضد “كورونا” هذا العام رغم اللقاحات

sabk12 يناير 2021آخر تحديث :
احذروا:منظمة الصحة تؤكد لا مناعة جماعية ضد “كورونا” هذا العام رغم اللقاحات

السبق الاخبارية

2021-01-12

نبهت منظمة الصحة العالمية يوم  أمس الاثنين 11 يناير إلى أن المناعة الجماعية ضد كوفيد-19 لن تتأمن هذا العام رغم بدء توزيع اللقاحات في بلدان عدة.

وقالت المسؤولة العلمية في المنظمة، سمية سواميناثان، “لن نبلغ (…) المناعة الجماعية في 2021″، مشددة على أهمية مواصلة تطبيق إجراءات الحماية مثل التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي ووضع الكمامة للسيطرة على الوباء.

ونوهت المسؤولة “بالتقدم الكبير” الذي أحرزه العلماء الذين نجحوا في تطوير ليس واحدا بل عدة لقاحات آمنة وفعالة ضد فيروس جديد تماما في أقل من سنة.

وأكدت أيضا أن طرح اللقاحات على العامة “يستغرق بعض الوقت”، مشيرة إلى أن “توسيع نطاق إنتاج الجرعات يستغرق وقتا ليس فقط بالملايين ولكن هنا نتحدث عن مليارات”، ودعت في هذا الصدد الناس إلى “التحلي بالصبر قليلا”.

وشددت سواميناثان على أن “اللقاحات ستصل في نهاية المطاف، ستنقل إلى جميع البلدان”. وتداركت “لكن في غضون ذلك، يجب ألا ننسى أن هناك إجراءات ناجعة”.

وقالت المسؤولة العلمية في المنظمة سمية سواميناثان من جنيف: “لن نبلغ المناعة الجماعية في 2021″، مشددة على أهمية مواصلة تطبيق إجراءات الحماية مثل التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي ووضع الكمامة للسيطرة على الوباء

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة