ارتفاع حركة النقل الجوي في مطار الداخلة خلال الربع الأول من عام 2024

sabk5 مايو 2024آخر تحديث :
ارتفاع حركة النقل الجوي في مطار الداخلة خلال الربع الأول من عام 2024

في بادرة تعكس نمواً ملحوظاً في القطاع الجوي، سجل مطار الداخلة ارتفاعاً ملموساً في حركة النقل الجوي خلال الربع الأول من عام 2024، وفقاً لبيانات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات.

وفقاً لأحدث الإحصائيات المقدمة من المكتب، فقد شهد مطار الداخلة زيادة بنسبة 19 في المئة في حركة النقل الجوي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وتمثل هذه الزيادة تطوراً إيجابياً يؤكد على النشاط المتنامي لهذا المطار الهام.

ووفقاً للبيان، فقد بلغ إجمالي عدد المسافرين الذين تم تسجيل وصولهم إلى مطار الداخلة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية 61,915 مسافراً، مقارنة بـ 51,920 مسافراً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ومن الملفت للنظر أن الزيادة في حركة النقل الجوي لم تكتف بالأشهر السابقة فقط، بل استمرت خلال شهر مارس الماضي، حيث سجل المطار ارتفاعاً بنسبة 14 في المئة في عدد المسافرين، حيث بلغ إجمالي المسافرين الواصلين والمغادرين 20,443 مسافراً، مقارنة بـ 17,872 مسافراً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد النقل الجوي التجاري على مستوى المغرب، تشير البيانات إلى أن المطارات المغربية استقبلت ما مجموعه 6,873,487 مسافراً خلال الربع الأول من عام 2024، من خلال 51,282 رحلة جوية. وتظهر هذه الأرقام نمواً بنسبة 14 في المئة و 11 في المئة على التوالي مقارنة بنفس الفترة من العام 2023.

إن هذه الأرقام تعكس النمو الملحوظ الذي يشهده قطاع النقل الجوي في المغرب، مما يؤكد على دور المطارات كمحرك رئيسي للاقتصاد الوطني وتعزيز السياحة وتوسيع فرص التبادل التجاري والثقافي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة