الإضراب العام في إسرائيل: الهستدروت يطالب باتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن

mohamed2 سبتمبر 2024آخر تحديث :
الإضراب العام في إسرائيل: الهستدروت يطالب باتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن

أعلن الاتحاد العام لعمال إسرائيل (الهستدروت) عن إضراب عام سيبدأ صباح يوم الاثنين، في خطوة تهدف إلى الضغط على الحكومة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة. جاء هذا القرار بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن العثور على جثث ستة رهائن في نفق بمدينة رفح جنوب القطاع.

وفي مؤتمر صحافي يوم الأحد، قال أرنون بار ديفيد، رئيس الاتحاد، إن “علينا أن نوقف هذا التخلي عن الرهائن” وأضاف: “توصلت إلى استنتاج مفاده أن تدخلنا فقط هو الذي يمكن أن يحرك أولئك الذين يحتاجون لذلك. غدًا الساعة السادسة صباحًا (03:00 ت غ) سيعم الإضراب الاقتصاد الإسرائيلي بأسره”.

وأوضح بار ديفيد أن “جميع عمليات الإقلاع والهبوط في مطار بن غوريون (في تل أبيب) ستتوقف اعتبارًا من الثامنة صباحًا (05:00 ت غ)”. وأشار إلى أن “الاتفاق أكثر أهمية من أي شيء آخر، ولكن هذا الاتفاق لا يتقدم بسبب اعتبارات سياسية، وهو أمر غير مقبول”.

من جانب آخر، طلب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش من النائب العام تقديم طلب عاجل للمحاكم لمنع الإضراب، معتبرًا أن الإضراب ليس له أساس قانوني وأنه يهدف إلى التأثير بشكل غير ملائم على القرارات السياسية المتعلقة بأمن الدولة. وأكد أن حدوث إضراب واسع النطاق، بما في ذلك إغلاق المطار، سيكون له عواقب اقتصادية كبيرة تضر بالبلاد في زمن الحرب.

وأيدت كبرى شركات التصنيع ورواد الأعمال في قطاع التكنولوجيا في إسرائيل دعوة بار دافيد للإضراب، الذي سينفذه مئات الآلاف من العمال يوم الاثنين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة