الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يعلن رحيل هيرفي رونار عن تدريب منتخب السيدات

mohamed7 أغسطس 2024آخر تحديث :
الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يعلن رحيل هيرفي رونار عن تدريب منتخب السيدات

نشر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بياناً أعلن فيه رحيل مدرب منتخب فرنسا للسيدات هيرفي رونار بشكل رسمي، بعدما كان قد أذاع الخبر قبل أشهر عديدة.

وكتب المنتخب الفرنسي للسيدات في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أيامٍ قليلةٍ من الفشل في ربع نهائي الألعاب الأولمبية على أرضه، أن “المدرب هيرفي رونار ترك مهامه على رأس ‘الزرق’ (السيدات)”.

رونار، الذي تولى تدريب المنتخب في 30 مارس 2023 خلفاً لكورين دياكر، قاد فريقه في مباريات شهدت 17 انتصاراً و3 تعادلات و7 هزائم. ويترك منصبه بعد خيبتي أمل، حيث أقصي من ربع نهائي كأس العالم الصيف الماضي، ومن الألعاب الأولمبية أمام البرازيل في الدور نفسه.

في فبراير الماضي، قاد رونار فرنسا إلى نهائي دوري الأمم الذي خسرته أمام إسبانيا 0-2.

وفقاً لمصادر عديدة، سيخلف رونار مساعده لوران بونادي (54 عاماً) في تدريب المنتخب. بونادي سبق له تدريب فريق شباب باريس سان جيرمان بين عامي 2013 و2015، وفريق نيس الرديف بين عامي 2015 و2019.

قال رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيليب ديالو: “توقعنا الخطوة التالية لضمان تمكُن هذا الفريق من إيجاد فائض الجودة الذي سيسمح له بالتماشي مع العمل المُنجز”. وأضاف: “لدينا بضعة أسابيع لإصدار الإعلانات اللازمة لكننا استبقنا الأمر. الخيار مدروس للغاية وسيتمّ الإعلان عنه في الوقت المناسب”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة