البحرين تؤكد دعمها لسيادة المغرب بفتح قنصلية عامة في العيون

mohamed10 يوليو 2024آخر تحديث :
البحرين تؤكد دعمها لسيادة المغرب بفتح قنصلية عامة في العيون

أشار أحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، إلى قرار فتح قنصلية عامة لمملكة البحرين بمدينة العيون المغربية، تأكيداً للسيادة المغربية وترجمة لقوة العلاقات البحرينية المغربية. وأكد على موقف مملكة البحرين الراسخ في دعم المملكة المغربية ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، بناءً على السيادة ووحدة التراب المغربي، ومساندتها ضد كل ما يستهدف سيادتها ووحدتها الوطنية.

وجاء تأكيد أحمد بن سلمان المسلم، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد هام، خلال مباحثات جمعته مع راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب المغربي، حيث أعرب الجانبان عن دعمهما لتعزيز مسارات التعاون الثنائي في ظل العلاقات التاريخية المتطورة بين البلدين بقيادة الملك محمد السادس والملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وثمن أحمد بن سلمان المسلم مشاركة رئيس الحكومة المغربية ممثلاً عن الملك محمد السادس في اجتماعات القمة العربية بالبحرين، مشيداً بالعلاقات البرلمانية المتميزة ومستويات التنسيق المشترك، والحرص على فتح آفاق من التعاون الثنائي في المجالات التنموية، وخاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري، وتعزيز زيادة التبادل التجاري والأمن الغذائي.

كما أعرب أحمد بن سلمان المسلم عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى الملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة.

من جهته، أشاد راشيد الطالبي العلمي بمواقف مملكة البحرين الراسخة في دعم المملكة المغربية ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، مثمناً مستوى العلاقات البرلمانية الثنائية ومتعددة الأطراف، ونتائج التعاون المحققة خلال العشرية الأخيرة.

وخلال الاجتماع، عبر الجانبان عن تقديرهما لجهود الملك حمد بن عيسى آل خليفة في دعم العمل العربي المشترك وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، مؤكدين على دعم مبادرة مملكة البحرين في الدعوة واستضافة مؤتمر دولي للسلام في المنطقة ودعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

شارك في جلسة المباحثات خالد بن سلمان المسلم، سفير مملكة البحرين في المملكة المغربية، ونواب مجلس النواب البحريني، ومستشارون من مجلس النواب البحريني، فيما حضر عن الجانب المغربي نبيل الدخش، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-البحرين، ونجيب الخدي، الكاتب العام لمجلس النواب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة