الوفد المغربي يشارك في “النسخة الأولى من برنامج التبادل الثقافي الشبابي” في الشارقة

mohamed17 أغسطس 2024آخر تحديث :
الوفد المغربي يشارك في “النسخة الأولى من برنامج التبادل الثقافي الشبابي” في الشارقة

الجمعة – شارك وفد مغربي مكون من 16 شابة وشابًا يمثلون وزارة الشباب والثقافة والتواصل في “النسخة الأولى من برنامج التبادل الثقافي الشبابي”، الذي نظمته “ناشئة الشارقة” التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

اختتمت “ناشئة الشارقة” فعاليات البرنامج، الذي يهدف إلى تعزيز التعلم الثقافي المتبادل بين شباب العالم، والذي تضمن برنامجًا ثقافيًا وسياحيًا لتبادل الأفكار وتعزيز التواصل الفكري والحضاري بين الشباب المغربي والإماراتي.

نزهة الأمين، رئيسة الوفد المغربي، أعربت عن شكرها لمؤسسة “ناشئة الشارقة” على الاستقبال والضيافة، وأشادت بالبرنامج الذي تضمن زيارات لمجموعة من المعالم الثقافية في إمارة الشارقة، بما في ذلك متحف بيت النابودة، متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومجمع الشارقة للقرآن الكريم. كما أبدت الأمين أملها في استضافة وفد “ناشئة الشارقة” في المغرب خلال العام المقبل.

شمل البرنامج أيضًا أنشطة تفاعلية وورش مهارية، مثل برامج التفكير الإبداعي وإدارة الذات، إضافة إلى تجارب ترفيهية في نادي الشارقة للجولف والرماية وحلبة سباق السيارات “الكارتينج”.

تسعى “ناشئة الشارقة” من خلال هذا البرنامج إلى تحقيق الارتباط بالنماذج الشبابية القيادية من مختلف الدول وتعزيز برامج ثقافية مشتركة لبناء أجيال واعية ومؤثرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة