الجدل يتواصل حول الزي الرسمي للبعثة المغربية في أولمبياد باريس 2024

mohamed20 يوليو 2024آخر تحديث :
الجدل يتواصل حول الزي الرسمي للبعثة المغربية في أولمبياد باريس 2024

ما زال الزي الموحد الرسمي للبعثة المغربية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، التي ستقام من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، يثير جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي.

عبّر نشطاء مغاربة عن استنكارهم للزي الرسمي الذي أعلنت عنه اللجنة الأولمبية المغربية مؤخراً، مشيرين إلى أن تصميمه عادي ويفتقر للإبداع. وأوضحوا أن الرسم الذي يتضمن نجمة العلم المغربي لا يبرز الهوية الوطنية ولا يكرّم الثقافة والتراث المغربيين الأصيلين.

طالب رواد منصات التواصل الاجتماعي في تدوينات متفرقة بإدراج “الطربوش الأحمر” و”السلهام المغربي” في الزي الرسمي الذي تم اختياره في طلبات العروض، بهدف إضفاء لمسة تقليدية أصيلة ترمز إلى الموروث الثقافي المغربي، وتساهم في الترويج له والتعريف به في حدث عالمي مهم سيستقطب أنظار العالم والإعلام العالمي والجماهير من مختلف بقاع العالم.

شدد المعلقون على ضرورة استغلال التظاهرات الكبرى التي يحضر فيها المغرب بهدف إبراز الثقافة الوطنية الأصيلة، معتبرين أن هذا الأمر يساهم أيضاً في التصدي لحملات السطو والسرقة التي يتعرض لها تراث المغرب من البلد الجار.

جدير بالذكر أن الوفد المغربي المشارك في الأولمبياد يضم 60 رياضياً، سيدافعون عن الألوان الوطنية في باريس في 19 رياضة مختلفة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة