“الدار البيضاء تستعد لاستغلال عيون مائية غير مفيدة لمواجهة أزمة الماء”

mohamed17 أغسطس 2024آخر تحديث :
“الدار البيضاء تستعد لاستغلال عيون مائية غير مفيدة لمواجهة أزمة الماء”

الدار البيضاء، الجمعة – تواجه مدينة الدار البيضاء أزمة مائية حادة، في ظل إهدار كميات كبيرة من المياه في عيون مائية غير مستغلة. هذا الوضع يفاقم الأزمة الحالية ويجعل المدينة تعاني من نقص في المياه المخصصة لسقي المساحات الخضراء.

وتشير تقارير إلى وجود عيون مائية في المدينة، مثل عين سيدي البرنوصي، التي تتدفق مياهها مباشرة إلى مجاري الصرف الصحي، بدلاً من استخدامها بشكل مثمر. وقد دعت فعاليات جمعوية إلى استغلال هذه المصادر لتوفير المياه اللازمة لسقي المساحات الخضراء وتعزيز الموارد المائية في المدينة.

في هذا السياق، أكد أحمد ابريجة، رئيس لجنة المرافق العمومية بالمجلس الجماعي للدار البيضاء، أن المدينة ستعمل على تأهيل عدد من العيون المائية مثل عين سندباد وسيدي عبد الرحمان في عين الذياب. هذه الخطوة تهدف إلى استغلال المياه في سقي عشرات الهكتارات من المساحات الخضراء، بالإضافة إلى الاعتماد على محطات معالجة المياه العادمة.

كما أشار ابريجة إلى أنه سيتم إدراج باقي العيون المائية في عملية التأهيل لمواجهة الإجهاد المائي والحفاظ على المساحات الخضراء، وفقًا لبرنامج عمل جماعة الدار البيضاء.

وكانت نبيلة الرميلي، رئيسة المجلس الجماعي، قد أوضحت في وقت سابق أن الوضعية المائية في المدينة أصبحت مقلقة، حيث تم اللجوء إلى خفض الصبيب كإجراء مؤقت لتفادي قطع المياه بشكل كامل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة