الذهب يسجل سعراً قياسياً مع توجه المستثمرين نحو المعدن الثمين

mohamed17 أغسطس 2024آخر تحديث :
الذهب يسجل سعراً قياسياً مع توجه المستثمرين نحو المعدن الثمين

الجمعة – سجل سعر الذهب رقماً قياسياً جديداً بلغ 2500 دولار للأونصة، حيث يندفع المستثمرون لشراء المعدن الثمين كملاذ آمن وسط التوترات الجيوسياسية وتوقعات بتخفيض معدلات الفائدة من قبل الولايات المتحدة.

وتجاوز سعر الذهب الرقم القياسي السابق الذي سُجل في يوليو، بعد صدور بيانات ضعيفة عن قطاع بناء المساكن، مما زاد من التوقعات بأن الاحتياطي الفدرالي الأمريكي سيخفض معدلات الفائدة في سبتمبر.

فؤاد رزاقزادة، المحلل لدى سيتي إندكس وفوركس، أشار إلى أن “الانخفاض الحاد في عائدات السندات وسط توقعات بخفض معدلات الفائدة من قبل الاحتياطي الفدرالي” ساهم في ارتفاع أسعار الذهب.

من ناحية أخرى، تراجعت مؤشرات وول ستريت الرئيسية بعد ارتفاعها يوم الخميس، وذلك عقب بيانات مبيعات التجزئة القوية التي بددت المخاوف من اتجاه الاقتصاد الأمريكي نحو الركود. حيث انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.2%، وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.3%، وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.3%.

باتريك اوهير، المحلل لدى بريفنغ، أشار إلى أن “هذه ليست تحركات كبيرة مقارنة بالمكاسب التي سبقتها”، مضيفاً أن “المشترين لا يندفعون للشراء عند الانخفاض مع العلم أن السوق قطعت شوطاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة”.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ارتفع بأكثر من 8% عن أدنى مستوى سجله في 5 أغسطس، في حين ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 12%.

في بداية الشهر، تسببت بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة ورفع أسعار الفائدة اليابانية في ضربة مزدوجة لأسواق الأسهم، حيث واجه المستثمرون الذين مولوا استثماراتهم في أسهم التكنولوجيا الأمريكية عبر الاقتراض بالين الضعيف احتمال تعرضهم لخسائر فادحة مع انخفاض قيمة الأصول.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة