والي جهة الدار البيضاء-سطات يقرر استغلال مركب العربي الزاولي تحت إشراف “سونارجيس”

mohamed17 أغسطس 2024آخر تحديث :
والي جهة الدار البيضاء-سطات يقرر استغلال مركب العربي الزاولي تحت إشراف “سونارجيس”

الدار البيضاء، الجمعة – قطع والي جهة الدار البيضاء-سطات، محمد امهيدية، الطريق أمام مجموعة من المنتخبين المحليين، خاصة في عمالة عين السبع الحي المحمدي، من استغلال مركب العربي الزاولي.

وجه الوالي تعليمات لجماعة الدار البيضاء لعقد دورة استثنائية لتفويت تدبير وتسيير المركب الرياضي الذي خضع لعملية إصلاح، إلى الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية (سونارجيس). هذا القرار يأتي في انتظار انتهاء إصلاحات مركب محمد الخامس، ويهدف إلى تمكينه من احتضان مباريات فرق الرجاء والوداد البيضاويين.

سيتم التصديق على هذا القرار يوم الاثنين المقبل، ومن المتوقع أن يحرم هذا القرار المنتخبين الذين كانوا يخططون لاستغلال مرافق المركب الرياضي وتوزيعها على الجمعيات التابعة لهم.

أثارت الخطوة استياء بعض المنتخبين في مقاطعتي عين السبع والحي المحمدي، الذين يعتبرون أن القرار يعني سحب المركب الرياضي من تحت أقدامهم. وقد خضع ملعب العربي الزاولي لتأهيل شامل خلال الأشهر الماضية، وهو الآن جاهز لاستقبال مباريات البطولة الوطنية.

الملعب سيستضيف مباريات فريقي الرجاء والوداد خلال الموسم القادم، في ظل استمرار إغلاق مركب محمد الخامس الذي يخضع أيضاً لعملية إعادة تأهيل استعداداً لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا 2025، وتنظيم مونديال 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة