الشتائم تجعل الناس يبدون أكثر صدقًا وجدارة بالثقة للآخرين | دراسة

sabk7 يناير 2024آخر تحديث :
الشتائم تجعل الناس يبدون أكثر صدقًا وجدارة بالثقة للآخرين | دراسة

السبق الاخبارية

توصلت نتائج دراسة، إلى أن الشتائم تجعل الناس يبدون أكثر صدقًا وجدارة بالثقة للآخرين، ووجد الخبراء أن المتسوقين قيّموا المراجعات عبر الإنترنت للمنتجات بأنها أكثر فائدة إذا تضمنت عبارات بذيئة، وفقًا لما نشر في صحيفة ذا صن البريطانية.

الشتائم تجعل الناس يبدون أكثر صدقًا وجدارة بالثقة للآخرين

وقال الباحثون، إن إضافة كلمات بذيئة إلى التعليقات يجعلها تبدو أكثر واقعية، حيث توصلوا إلى هذه النتائج بعد دراسة 92433 مراجعة على موقع أمازون لـ 54 منتجًا بما في ذلك الحقائب والأحذية والهواتف المحمولة.

واعتبرت تلك التي تحتوي على رأي شخصي مفيدة للغاية، خاصة إذا كانت مصحوبة بقسم أو قسمين، كما توصلت الاختبارات التي أجريت على 300 شخص، إلى أن وضع الكلمات البذيئة في المراجعات يجعلها تبدو أكثر واقعية.

وقال البروفيسور بيلي سونج، الذي قاد الدراسة، لقد وجدنا أن الألفاظ النابية زادت من فائدة المراجعات التي يبدو أنها مبنية على الحقائق، وقد يخلق انطباعًا بالأصالة والارتباط وقد ارتبط بمصداقية أعلى.

وأضاف البروفيسور سونج، من جامعة كيرتن في بيرث بأستراليا، تتوافق هذه النتائج مع الأبحاث التي تظهر أن اللغة المهذبة يمكن اعتبارها محسوبة وغير أصيلة، وتشير النتائج التي توصلنا إليها إلى وجود نقطة عاطفية، حيث قد يبدو المتحدث الذي يقدم القليل جدًا من المعلومات العاطفية غير أصيل، والكثير منها قد يجعلها تبدو غير عقلانية.

وأشار سونج، إلى أن المواقع يمكن أن تشجع المستهلكين على كتابة مراجعات أكثر صدقًا وإفادة من خلال السماح بالشتائم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة