مسرحية “فطائر التفاح” لفرقة “دوز تمسرح” تُشارك في الدورة 31 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

mohamed14 أغسطس 2024آخر تحديث :
مسرحية “فطائر التفاح” لفرقة “دوز تمسرح” تُشارك في الدورة 31 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أمس الثلاثاء، عن اختيار مسرحية “فطائر التفاح” لفرقة “دوز تمسرح” للمشاركة في الدورة الواحدة والثلاثين للمهرجان، التي ستعقد بالقاهرة من 1 إلى 11 شتنبر المقبل.

تتضمن الدورة المقبلة للمهرجان عروضاً لفرق مسرحية عربية من الأردن وسلطنة عمان والعراق وتونس والمغرب والكويت والسعودية وفلسطين والإمارات، بالإضافة إلى 10 عروض أجنبية من الإكوادور وإسبانيا وألمانيا والمجر والهند واليونان ورومانيا وجنوب إفريقيا. كما سيتم تقديم ثلاثة عروض على هامش المهرجان من الإمارات والعراق والسعودية.

مسرحية “فطائر التفاح” من إخراج عبد الجبار خمران وتأليف الكاتب السوداني أمجد أبو العلا، وسينوغرافيا يوسف العرقوبي وكوريغرافيا توفيق إزديو، ويشارك في تمثيلها رجاء خرماز، زينب الناجم، نور الدين سعدن، وزكرياء حدوشي. وقد تم إنتاج المسرحية بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة لموسم 2023-2024.

يُعتبر مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي من الفعاليات البارزة في مجال الفنون المسرحية، حيث يتيح فرصة للتواصل بين الثقافات وتقديم أحدث التطورات في المشهد المسرحي العالمي، ويهدف إلى تقديم أحدث التيارات المسرحية وتعريف الجمهور المصري والعربي بالمشاهد المسرحية الجديدة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة