القضاء الاسباني يقضي في حق مهاجر مغربي كسر انف شرطي

sabk30 ديسمبر 2021آخر تحديث :
القضاء الاسباني يقضي في حق مهاجر مغربي كسر انف شرطي

السبق الاخبارية

طالبت النيابة العامة في مدينة خيخون الإسبانية، بتغريم شاب شاب مغربي بما قدره 5240 أزرو، مع طرده من اسبانيا ومنعه من العودة ستة سنوات، فيما حكمت المحكمة بنفس المدينة على الشاب بتهمة كسر أنف شرطي، خلال تدخل أمني بأحد النوادي الليلي بعقوبة سجنية لسنتين ونصف، دفعه تعويضا قدره 720 أورو.هذا وتقول صحف اسبانية، على غرار موقع “إيني” بأن الشاب كان رفقة أخيه وفتاتين بأحد الحانات في شتنبر الماضي، أين تسبب اعتدائه على عناصر الشرطة بكسر أنف أحدهم؛ في مدينة خيخون شمال غرب البلاد.

وفي تفاصيل القصة، فالمغربي البالغ من العمر 29 سنة، وبينما كان يخرج شيئا من جيبه في الحانة، تدخل أحد عناصر الأمن لمعرفة ما كان يحمله الشاب، إلا أن الأخير وجَّه لكمة قوية على وجه الشرطي

هذا وأسقطت الضربة الشرطي فيما حاول الشاب الفرار من الحانة، قبل أن يفاجئه عناصر الشرطة، وتمكنوا من اعتراضه واعتقاله رغم مقاومته العنيفة، (حسب نفس المصدر).

هذا ولم يتسنى بعد التأكد من صحة القصة، التي بثتها وسائل إعلام اسبانية هذا الصباح.

ويشار إلى أن الحادثة ليست الأولى من نوعها باسبانيا، حيث تمكنت أفراد الشرطة الإسبانية العام المنصرم، من توقيف مهاجريين مغربيين، للاشتباه في تورط أحدهما في الاعتداء على شرطي بمدينة برشلونة.

وقد أوقفت دورية للأمن بإسبانيا مغربيين، حيث أقدم أحدهما بالاعتداء على شرطي إسباني وذلك بتوجيه ضربة قوية إلى وجهه بمدينة برشلونة مخلفا لديه كسرا في الأنف ورضوضا.

واعتمدت الشرطة الإسبانية في برشلونة شريط فيديو كدليل إدانة ضد مهاجر مغربي وجه ضربة قوية بمؤخرة رأسه إلى وجه شرطي حاول اعتقاله متسببا له في جروح بليغة.

وتعود تفاصيل القضية السابقة إلى قيام شرطيان بتوقف مهاجرين مغربيين ارتكبا مخالفة مرورية، قبل أن ينفلت الوضع بعدما اكتشف الشرطيان عدم توفر السائق على رخصة للقيادة، ليتقرر اعتقالهما معا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة