المدرب عشيق يعبر عن ثقته في المنتخب النسوي للملاكمة بأولمبياد باريس 2024

mohamed7 يوليو 2024آخر تحديث :
المدرب عشيق يعبر عن ثقته في المنتخب النسوي للملاكمة بأولمبياد باريس 2024

أعرب البطل الأولمبي السابق عبد الحق عشيق، المدرب الحالي للمنتخب النسوي للملاكمة، عن ثقته في البطلات المغربيات الثلاث اللواتي سيُدافعن عن الألوان الوطنية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقال عشيق في تصريح خص به “السبق الإخبارية”: “تمكن المنتخب الوطني النسوي من تأهيل 3 بطلات إلى أولمبياد باريس 2024، وكنا نتطلع إلى المشاركة بعدد أكبر، لكننا واجهنا الظلم التحكيمي في مرحلة الإقصائيات، وهذا الأمر حدث مع منتخب الرجال أيضًا.”

وأضاف: “الملاكمة النسوية ستكون حاضرة بقوة في الأولمبياد. لدينا طموح كبير للعودة بميدالية أولمبية؛ هذا هو هدفنا من المشاركة، وليس الحضور فقط. لدينا كل الإمكانيات التي تسمح لنا بحصد ميدالية أولمبية. شاركت في الألعاب الأولمبية من قبل، وأعرف الظروف جيدًا؛ كما أن البطلات المغربيات يتميزن بالمهارة والقوة والذكاء. طموحنا كما قلت هو ميدالية أولمبية. ونشتغل أنا والمدرب يوسف سرور مع اللاعبات من أجل تحضيرهن بأفضل طريقة.”

وتابع عشيق: “المنتخب الوطني المغربي النسوي من بين أفضل المنتخبات على الصعيد العالمي، ولدينا ملاكمات صنعن لأنفسهن اسمًا في هذه الرياضة.” واختتم قائلاً: “بالنسبة لي كبطل أولمبي سابق في دورة 1988، وكمدرب حصدت ميدالية أولمبية في دورة 1992 ببرشلونة مع أخي محمد عشيق، أتمنى التتويج مع صديقي البطل السابق يوسف سرور والبطلات الثلاث في باريس 2024.”

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، الخميس الماضي، تأهل ثلاث من رياضياتها إلى الألعاب الأولمبية المزمع تنظيمها في الفترة الممتدة من 26 يوليوز إلى 11 غشت المقبل، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وحسب بلاغ للجامعة الملكية سالفة الذكر، فإن الملاكمات خديجة المرضي ووداد برطال وياسمين المتقي سيمثلن المملكة المغربية في فئات 75 كيلوغراما و54 كيلوغراما و50 كيلوغراما على التوالي؛ من أجل تشريف ورفع العلم الوطني.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت به “السبق الإخبارية”، أن “الملاكمات الثلاث أصبحن مستعدات لخوض غمار التحدي الأولمبي، بعد القيام بمجموعة من التحضيرات المكثفة والتوقيع على أداء متميز خلال مراحل التصفيات، حيث أظهرن كفاءة عالية وخبرة استثنائية وإصرارًا لا يلين.”

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة