المغرب وإسبانيا والبرتغال يقدمون ملفًا مشتركًا لاستضافة كأس العالم 2030

mohamed30 يوليو 2024آخر تحديث :
المغرب وإسبانيا والبرتغال يقدمون ملفًا مشتركًا لاستضافة كأس العالم 2030

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن تقديم ملف الترشيح النهائي لاحتضان كأس العالم 2030، بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال، إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال حدث أقيم اليوم بمكاتب “الفيفا” في باريس.

تم تسليم الملف الرسمي من قبل رؤساء الاتحادات الثلاثة: فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فرناندو غوميش، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، وألفارو دي ميغيل، الأمين العام للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وعبّر جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، عن تقديره للملف المشترك قائلاً: “قدمت بلدانكم الثلاثة الكثير لكرة القدم، ولديها شغف كبير باللعبة ومهارات تنظيمية رائعة ورؤية مشتركة لكرة القدم وقيمها.”

أكد فوزي لقجع على أهمية الملف الترشيحي قائلاً: “نفخر بتقديم ملف ترشيح تاريخي يتوافق مع رؤية جلالة الملك محمد السادس، ويهدف إلى توحيد الشعوب وجعل الأفارقة يشعرون بالفخر.”

وأشار فرناندو غوميش إلى الجانب البيئي والشمولية كركائز أساسية في الملف، مؤكدًا أنه يجمع بين احتياجات المنافسة وتطلعات المدن التي ستستضيف البطولة.

من جهته، قال ألفارو دي ميغيل إن البطولة ستوحد الأجيال المختلفة والدول والقارات، وستترك إرثًا عالميًا عابرًا للأجيال والقارات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة