المغرب وفلسطين: تعزيز التعاون الثقافي وتأكيد الدعم للقضية الفلسطينية

mohamed26 أغسطس 2024آخر تحديث :
المغرب وفلسطين: تعزيز التعاون الثقافي وتأكيد الدعم للقضية الفلسطينية

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، اليوم الأحد بالرباط، مباحثات مع نظيره الفلسطيني، عماد حمدان، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب. وتمت خلال هذه المحادثات التأكيد على متانة العلاقات التاريخية والأخوية بين المغرب وفلسطين، والاهتمام الخاص الذي يوليه الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية وتطوراتها.

جدد بنسعيد التأكيد على الموقف الثابت للمغرب في دعم القضية الفلسطينية، مشدداً على التزام المغرب بحل الدولتين كسبيل لتحقيق سلام عادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط. كما أشار إلى تخصيص الملك محمد السادس جزءاً من خطاب العرش الأخير لتطورات قطاع غزة، مما يعكس اهتمام جلالته الشخصي بالقضية.

كما تم تسليط الضوء على أهمية التعاون الثقافي بين المغرب وفلسطين، حيث أكد بنسعيد عزم البلدين على تفعيل برامج وإبرام اتفاقيات جديدة في مجال الصناعة الثقافية. وقدم لمحة عن المشاريع المغربية في هذا المجال وأثرها الإيجابي على الاقتصاد وخلق فرص العمل للشباب.

من جانبه، أعرب وزير الثقافة الفلسطيني عن امتنانه للمغرب على دعمه الثابت للقضية الفلسطينية، مشيداً بجهود الملك محمد السادس وبمشاريع وكالة بيت مال القدس التي تعود بالنفع على المقدسيين والفلسطينيين.

وتم التباحث أيضاً بشأن تبادل الخبرات والتجارب الثقافية، وتحسين البرنامج التنفيذي للتعاون بين المغرب وفلسطين، فضلاً عن التعاون في مجال رقمنة الكتب والمخطوطات. كما تم الاتفاق على تعزيز التعاون الثقافي في المؤسسات الإقليمية والدولية بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة