المغرب يتبوأ مراتب محمودة في سلم العطاء والاحسان

sabk20 ديسمبر 2023آخر تحديث :
المغرب يتبوأ مراتب محمودة في سلم العطاء والاحسان

استطاع الشعب المغربي ان يتبوأ مكانة متقدمة في مجال الاحسان والعطاء الإنساني، وفق استطلاع رأي مؤسسة الأعمال الخيرية (كاف) الدولية.

وجاء في الاستطلاع، أن المغرب حل في المرتبة الأولى على مستوى منطقة شمال إفريقيا في مؤشر العطاء، الذي يعتمد على ثلاثة محاور فرعية، تشمل مساعدة شخص غريب (مؤشر الود)، والتبرع بالأموال من أجل الأعمال الخيرية، والوقت أو الزمن الذي يقضيه الأفراد في التطوع.

وأظهر المؤشر، أن المغرب حل في المرتبة 16 عالميا فيما يخص تقديم يد العون لشخص غريب، حيث قام 70 بالمائة من المغاربة، خلال السنة الماضية، بتقديم المساعدة لشخص غريب لا يعرفونه، في الوقت الذي تصدرت فيه سيراليون هذا المؤشر، بنسبة بلغت 83 بالمائة.

كما حل المغرب في المرتبة 27 عالميا فيما يخص التبرعات بالأموال من أجل الأعمال الخيرية، حيث تبرع 53 بالمائة من المغاربة بأموال للأعمال الخيرية خلال السنة الماضية، في الوقت الذي تصدرت فيه النرويج هذا المؤشر، بنسبة بلغت 93 بالمائة.

وجاء المغرب في المرتبة 34 عالميا فيما يخص التطوع، حيث تطوع 25 بالمائة من المغاربة في أعمال تطوعية خلال السنة الماضية، في الوقت الذي تصدرت فيه النرويج هذا المؤشر، بنسبة بلغت 87 بالمائة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة