المغرب يشارك في المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن في عمان

mohamed29 أغسطس 2024آخر تحديث :
المغرب يشارك في المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن في عمان

عمان، 28 أغسطس 2024 – شاركت المملكة المغربية اليوم الأربعاء في المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن، الذي ينعقد في العاصمة الأردنية عمان بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية.

مشاركة المغرب:

يمثل المغرب في هذا المنتدى محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، الذي يقود وفداً يضم مدير التعاون والشؤون القانونية بقطاع الشباب بالإضافة إلى مجموعة من الشباب المشاركين في ورشات المنتدى.

أهداف المنتدى:

تضمن المنتدى، الذي تشارك فيه عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب، إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن 2023-2028. وقد أعدت هذه الاستراتيجية من قبل لجنة ترأسها وزارة الشباب الأردنية بناءً على قرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

برنامج المنتدى:

يستمر المنتدى الذي تنظمه وزارة الشباب الأردنية حتى يوم غد الخميس، ويشمل جلسات حوارية تركز على آليات تعزيز وتنفيذ جدول أعمال الشباب والسلام والأمن، وتطوير الخطة التنفيذية للاستراتيجية.

أهداف الاستراتيجية:

يهدف المنتدى إلى تمكين الشباب من قيادة مبادرات تعزيز السلام والأمن، من خلال دعم التعاون وتنفيذ الاستراتيجيات وتحديد الأولويات الإقليمية. وستكون الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن 2023-2028 الإطار الرئيسي لدفع وتنفيذ المبادرات التي يقودها الشباب في هذا المجال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة