المغرب يوفق في دفع اسرائيل الى الاعتراف بصحراءه وفتح قنصلية بمدينة الداخلة

sabk18 يوليو 2023آخر تحديث :
المغرب يوفق في دفع اسرائيل الى الاعتراف بصحراءه وفتح قنصلية بمدينة الداخلة

أفاد بيان للديوان الملكي، عشية اليوم، أن جلالة الملك محمد السادس نصره الله تلقى رسالة من الوزير الأول الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث أخبره بقرار تل أبيب “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء المغربية“.

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ” أكد أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة. وشدد، أيضا، على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية بهذا القرار”.

وفي رسالته إلى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله أفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن تل أبيب تدرس، إيجابيا، “فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا”، وفق ما جاء في بيان الديوان الملكي.

وجاء قرار دولة اسرائيل الاعتراف بصحراء المغرب بعد الجهود التي يبدلها المغرب بحكمة وحنكة وتوجيه من جلالة الملك حفظه الله متمسكا بوفاءه لقضية فلسطين والتي تتجلى في مواقفه الشريفة اتجاه القضايا الكبرى لدولة فلسطية والقدس الشريف وحماية مصالح دولة المغرب العليا ومنها الاعتراف الدولي بصحراءه

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة