النائبة البرلمانية “منيب “تمنع من ولوج البرلمان بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح

sabk25 أكتوبر 2021آخر تحديث :
النائبة البرلمانية “منيب “تمنع من ولوج البرلمان بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح

السبق الاخبارية

في اطار  تداعيات اجبارية التوفر على  جواز التلقيح  لولوج الفضاءات العمومية والخاصة تم اليوم الاثنين  منع  البرلمانية نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد من ولوج قبة البرلمان  بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح، يثير ردود فعل متباينة، بين المهتمين ونشطاء المواقع الاجتماعية.

و  قالت نبيلة منيب تعليقا على الحدث  إنه طلب منها الإدلاء بجواز التلقيح، لكنها لا تتوفر عليه لأنها تعتبر أن عملية التلقيح اختيارية، وعدد من المغاربة اختاروا ألا يلقحوا. وأكدت المتحدثة، على أنها ليست ضد التلقيح في الأصل لكنه يبقى مسألة اختيارية، ولا يمكن لأي قرار أن يضرب فيها.

وفي ذات السياق كتبت امنة ماء العينين القيادية بحزب العدالة والتنمية على الفايس بوك معلقة على الواقعة 

(تابعت تصريح السيدة البرلمانية نبيلة منيب بعد منعها من ولوج مقر مجلس النواب بدعوى عدم توفرها على جواز التلقيح رغم إشهارها لشهادة فحص PCR سلبية تثبت أنها غير حاملة للفيروس ولا تشكل خطرا على أحد.
تابعت أيضا  تقول ماء العينين قبول برلمانيين متابعة حضورهم في جلسة دستورية رغم منع زميلة لهم بشكل غير قانوني وغير دستوري من ممارسة مهامها بصفتها نائبة عن الأمة تتمتع بالحصانة الدستورية وتباشر اختصاصاتها التي تستمدها مباشرة من الدستور ومن إرادة الناخبين، فبأي قانون تم تعطيل ممارسة برلمانية لاختصاصاتها الدستورية؟

يذكر ان  نبيلة منيب من الموقعين تعتبر من الموقعات على عريضة إلكترونية تطالب بإلغاء القرار حكومي بإلزام التلقيح ضد فيروس كورونا للتنقل بين المحافظات ودخول المؤسسات العامة والخاصة. حيث اعتبروا “الإلغاء الفوري لقرار اعتماد جواز التلقيح للتنقل بين المحافظات والمدن ودخول المؤسسات العامة والخاصة”. و أن القرار يعد “حجرا على الحقوق وتضييقا على الحريات بفرض جواز التلقيح، والذي يمس حقوقا دستورية جوهرية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة