الخيمة الحسانية مناسبة لجمع شمل المكونات الصحراويةوتلاقي مختلف الثقافات الصحراوية

sabk23 يوليو 2022آخر تحديث :
الخيمة الحسانية مناسبة لجمع شمل المكونات الصحراويةوتلاقي مختلف الثقافات الصحراوية

السبق  الإخبارية

من المنتظر ان تنظم  جمعية ” الخيمة الحسانية ” لإقامة فعاليات النسخة الثالثة من ملتقى الخيمة الحسانية خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 31 يوليوز الجاري ب ” أيت واكمار ” وادي الصفا، إقليم اشتوكة أيت باها.

و يشمل برنامج هذه التظاهرة  التي تنظم بمناسبة عيد العرش المجيد  مجموعة  من الفعاليات ذات الطابع الاحتفالي، وتجديد مباركة الجهود الملكية في إرساء نموذج تنموي قوي بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وتعزيز مكانة الصحراء المغربية كرقم مهم في معادلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ويعتبر المهرجان  مناسبة لجمع شمل مكونات القبائل الصحراوية وتلاقي مختلف الثقافات الصحراوية  عبر وصول وفود صحراوية من الجنوب المغربي وكذا من خارج المغرب .

كما تتضمن فقرات  برنامج التظاهرة  ندوة علمية بعنوان ” أسس الترافع عن القضية الوطنية” يؤطرها ثلة من الأساتذة المحامون بهيئة أكادير كلميم العيون إلى جانب أساتذة جامعيين من ذوي الاختصاص .

كما ستنظم مجموعة من  الورشات الفنية و الثقافية،ومعارض للمنتوجات الصناعة التقليدية من خلال اجنحة خاصة بالصناعة التقليدية الصحراوية ومعها منتوجات للصناعة التقليدية بسوس و عروض للفروسية ” التبوريدة ” خيمة الشعر ، مسابقة الشاي الصحراوي بالجيمات الثلاث ، استحضار عادات وتقاليد البيضان من خلال عروض متنوعة بعدة فضاءات بقرية المهرجان، سباق الهجن .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة