“الوزير صديقي يكشف عن خطوات جديدة للحد من الرعي الجائر في مناطق سوس”

mohamed24 يونيو 2024آخر تحديث :
“الوزير صديقي يكشف عن خطوات جديدة للحد من الرعي الجائر في مناطق سوس”

وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، كشف عن سلسلة من الإجراءات الجديدة لمحاربة الرعي الجائر في مناطق سوس.

في إقليم تيزنيت، أكد الوزير أن الجهات المعنية عقدت اجتماعات للجنة الإقليمية للاستشارة الفلاحية، بمشاركة العديد من الجهات مثل السلطات المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة. تم خلال هذه الاجتماعات وضع تدابير لمراقبة حركات الرعاة عبر الأقاليم، بما في ذلك منع الإقامة لأولئك الذين لا يحملون تراخيص مناسبة.

وأشار صديقي إلى أن اللجنة نفذت عدة جولات ميدانية لتسجيل المخالفات وإصدار تحذيرات للرعاة بالابتعاد عن المناطق السكنية والأراضي الفلاحية عند الضرورة. وأضاف أن اللجنة تعمل بشكل مستمر وتم تزويدها بالمعدات اللازمة للتدخل السريع.

وفي سياق آخر، استعرض صديقي أهمية القانون رقم 113.13 المتعلق بنقل الأملاك الفلاحية، الذي يهدف إلى تنظيم وتطوير النشاط الفلاحي ودعم الاستثمارات الفلاحية. وأكد أن هذا القانون ساهم في تعزيز الإنتاجية ودعم الفلاحين الصغار والمتوسطين للوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية.

وتحدث صديقي عن خطط واستراتيجيات الوزارة لتفعيل القانون وتحسين تقنيات الري الحوضية، مشيرا إلى أهمية برامج الإعلام والتوعية والدعم الفني للفلاحين في استخدام المياه بشكل فعال.

وختم الوزير بالتأكيد على أن الوزارة تعمل على وضع إجراءات جديدة لتنظيم وتقنين المجالات الوعرة التي تعاني من مشاكل في السقي، وذلك في إطار استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة