الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تعقد اجتماع مجلس إدارتها وتستعرض إنجازاتها لعام 2023

mohamed25 يوليو 2024آخر تحديث :
الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تعقد اجتماع مجلس إدارتها وتستعرض إنجازاتها لعام 2023

عقدت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمجلس إدارتها برئاسة محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبحضور عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، وممثلي القطاعات الوزارية الأخرى وأعضاء مجلس الإدارة.

أشاد محمد صديقي خلال الاجتماع بالإنجازات الملحوظة التي حققتها الوكالة الوطنية في مجال إصدار الرسوم والتصاميم العقارية، والإيرادات المحققة خلال سنة 2023. وأكد على الأثر الاجتماعي والاقتصادي الإيجابي للوكالة على التنمية القروية، خاصة لصالح صغار المزارعين.

استعرض كريم تاجموعتي، المدير العام للوكالة، النقط المدرجة على جدول الأعمال، مشيراً إلى المؤشرات الرئيسية للسنة المالية 2023. من أبرز هذه المؤشرات، تحقيق 462,509 رسوم عقارية، منها 193,315 بالوسط القروي، مما يمثل زيادة قدرها 2.4% مقارنة بسنة 2022. كما تم تسجيل تغطية التسجيل العقاري لمساحة 1,109,234 هكتاراً، وتحقيق رقم معاملات بلغ 8.47 مليار درهم، وتسديد مبلغ 5 مليارات درهم لصالح الدولة، وتحقيق ربح صافي قدره 1.672 مليون درهم.

عرض تاجموعتي أيضاً حسابات الوكالة للسنة المالية 2023، وتقدم مشاريع الهيكلة الرئيسية، بما في ذلك الرقمنة، تعزيز الأمن السيبراني، وتحديث سلسلة إنتاج الخرائط الطبوغرافية الأساسية والشبكات الجيوديسية باستخدام تقنيات جديدة.

وفي نهاية اللقاء، صادق المجلس على حسابات الوكالة للسنة المالية 2023 وعلى كافة القرارات المقترحة. وأشاد الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالأداء المتميز للوكالة، مهنئين جميع المسؤولين والعاملين على المستوى المركزي والخارجي على جهودهم التي أسفرت عن تحقيق النتائج الإيجابية المسجلة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة