انتخاب خديجة قرطاس رئيسة لهيئة المهندسين التجمعيين بالجهة 13 في مؤتمر دوسلدورف

mohamed27 أغسطس 2024آخر تحديث :
انتخاب خديجة قرطاس رئيسة لهيئة المهندسين التجمعيين بالجهة 13 في مؤتمر دوسلدورف

انتُخبت المهندسة خديجة قرطاس رئيسة لهيئة المهندسين التجمعيين بالجهة 13 (مغاربة العالم) بإجماع المؤتمرين، وذلك خلال مؤتمر عقدته تنسيقية حزب التجمع الوطني للأحرار في مدينة دوسلدورف بألمانيا.

وقد ترأس المؤتمر أنيس بيرو، عضو المكتب السياسي ومنسق الجهة 13، بحضور أحمد البواري، رئيس هيئة المهندسين التجمعيين على المستوى الوطني، الذي كان مرفقاً بوفد من أعضاء المكتب الوطني للهيئة.

شهد المؤتمر مشاركة واسعة من المهندسين التجمعيين من عدة دول، منها هولندا، فرنسا، بلجيكا، إيطاليا وألمانيا، حيث ألقوا كلمات تناولت أهمية تعزيز دور المهندسين المغاربة في دعم مسارات التنمية والنهضة الاقتصادية.

أبرز النقاط التي تم تناولها في المؤتمر:

  • الكلمة الترحيبية لزيدان: أكد منسق جهة ألمانيا على الالتزام برؤى الملك محمد السادس وتطوير التعاون بين المهندسين في الوطن والمهجر، داعياً إلى الاستثمار في البحث العلمي والتطوير التكنولوجي كركيزة لتحقيق التقدم المستدام.
  • مداخلة أحمد البواري: تناول رئيس هيئة المهندسين التجمعيين بالمغرب دور المهندسين في تحويل الأفكار إلى مشاريع واقعية، وأهمية توفير بيئة داعمة للبحث والابتكار.
  • كلمة أنيس بيرو: سلط الضوء على الرؤى الملكية التي أسست لبناء مغرب حديث، مستعرضاً المشاريع الكبرى التي شهدتها المملكة، وأكد على دور المهندسين في تحقيق هذه الإنجازات.

كما شهد اللقاء مداخلات من مهندسين تجميعين من مختلف دول العالم، الذين ناقشوا التحديات والفرص التي يواجهها المهندس المغربي في الداخل والخارج، وأهمية التعاون وتبادل الخبرات لتحقيق التكامل والتقدم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة