انطلاق دوري “يعقوب المنصور الموحدي” لكرة السلة والفوتسال بطنجة بمشاركة أطفال مغاربة وفلسطينيين

mohamed13 أغسطس 2024آخر تحديث :
انطلاق دوري “يعقوب المنصور الموحدي” لكرة السلة والفوتسال بطنجة بمشاركة أطفال مغاربة وفلسطينيين

انطلق اليوم الإثنين في القاعة المغطاة “ازياتن” بمدينة طنجة دوري “يعقوب المنصور الموحدي” لكرة السلة للفتيات وكرة القدم داخل الصالات للذكور، بمشاركة أطفال مغاربة وفلسطينيين. يأتي هذا الدوري ضمن فعاليات الدورة الـ15 من المخيم الصيفي المنظم لفائدة أطفال من القدس، تحت رعاية الملك محمد السادس.

ويهدف الدوري، الذي تنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة والمديرية الجهوية للشباب والثقافة والتواصل، إلى تعزيز علاقات الصداقة بين الأطفال المغاربة والفلسطينيين، وتأكيد أهمية النشاط الرياضي في بناء شخصية الطفل على قيم الالتزام والاجتهاد والمنافسة الشريفة.

تنافس في الدوري فرق من المغرب والقدس، في مسابقتي كرة السلة للفتيات وكرة القدم داخل الصالات للذكور. وسيتأهل الفائزون للمنافسة على جوائز رمزية ترسخ التضامن المغربي مع الشعب الفلسطيني.

سيُختتم الدوري يوم الأربعاء المقبل بحفل تتويج الفائزين، يتخلله عروض فنية وألعاب ترفيهية يشارك فيها الأطفال المغاربة والفلسطينيون. يأتي هذا الحدث في إطار برنامج المخيم الصيفي الذي يشمل زيارات تعليمية وترفيهية في المنطقة الشمالية من المغرب، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي بين الأطفال المغاربة وأطفال القدس.

بالتوازي مع هذا المخيم، تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف برنامج المدارس الصيفية في القدس، الذي يستفيد منه 4000 طفل موزعين على 17 مدرسة وناديا في المدينة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة