بايدن يرفض التنحي عن السباق الرئاسي ويواجه انتقادات من داخل حزبه

mohamed7 يوليو 2024آخر تحديث :
بايدن يرفض التنحي عن السباق الرئاسي ويواجه انتقادات من داخل حزبه

رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسي ضد منافسه الجمهوري دونالد ترامب، ما يمثل تحدياً لأقرانه في الحزب الديمقراطي الذين يشعرون بالقلق من عزوف الناخبين عن التصويت له بسبب تقدمه في العمر.

وفي خطاب حماسي ألقاه في ماديسون بولاية ويسكونسن أمس الجمعة، قال بايدن (81 عاماً) لأنصاره: “سأخوض السباق، وسأفوز مرة أخرى”. وفي مقابلة مع إيه.بي.سي نيوز، قال بايدن إنه أفضل مرشح ديمقراطي يمكنه منع ترامب من العودة إلى البيت الأبيض في انتخابات نوفمبر، ولن يقنعه بالعدول عن ذلك سوى “القدرة الإلهية”.

يواجه بايدن ضغوطاً داخل حزبه تدعو إلى إنهاء حملته الانتخابية بعد أدائه الضعيف في المناظرة أمام ترامب في 27 يونيو، ويبدو أن تطورات الأمس لم تقدم شيئاً يذكر لتهدئة مخاوف بعض الديمقراطيين. وفي الأيام المقبلة، قد يقرر أعضاء الحزب ما إذا كانوا سيدعمون الرئيس أو سيتحركون بسرعة لتنحيته.

وتبدو كامالا هاريس، نائبة الرئيس، خياراً محتملاً لخلافة بايدن إذا قرر التنحي. ونشرت هاريس رسالة دعم عبر منصة “إكس” بعد التجمع الانتخابي لبايدن في ماديسون، قائلة إن الرئيس كرس حياته للقتال من أجل الأمريكيين، وأضافت: “في هذه اللحظة، أعلم أننا جميعاً مستعدون للقتال من أجله”.

تظهر بعض استطلاعات الرأي تقدم ترامب على بايدن، ويخشى الديمقراطيون من أن تؤثر المخاوف المحيطة بالرئيس على فرص الحزب في الانتخابات. ويخطط مارك وارنر، عضو مجلس الشيوخ عن فرجينيا، لعقد اجتماع يوم الاثنين لبحث مسألة ترشح بايدن.

وليست هناك أية فعاليات عامة مدرجة على جدول أعمال بايدن اليوم، لكنه سيذهب إلى الكنيسة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة