بيع أدوية وسط “حانوت” يوقع صاحب دكان في ما لا تحمد عقباه

sabk7 مارس 2023آخر تحديث :
بيع أدوية وسط “حانوت” يوقع صاحب دكان في ما لا تحمد عقباه

بينت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب عن تنصيبها طرفا مدنيا في متابعة دكان يقع بدائرة تامنار بإقليم الصويرة، وذلك على خلفية بيع مالكه أدوية ومستلزمات طبية خارج الإطار القانوني.

وأكدت الكونفدرالية على أن دخولها على خط هذا الملف نابع من “انخراطها الكامل في حملة وطنية لمحاربة بيع الأدوية خارج الصيدليات، وذلك حفاظا على الأمن الصحي للبلاد وكذا للصورة النموذجية لقطاع الدواء في المغرب”.

وشدد المصدر نفسه على أن بيع جميع أنواع الأدوية خارج الصيدليات يعتبر خرقا سافرا للقانون 04ـ17 بمثابة مدونة الأدوية والصيدلة، داعية إلى “احترام المسلك القانوني للأدوية، والتي تستوجب صرفها حصريا على مستوى الصيدليات أو المؤسسات المنصوص عليها في التشريعات الوطنية وذلك من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين”.

هذا، ودعت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب كل “الدكاكين والمحلات التي تخول لنفسها هذه التجاوزات القانونية للتراجع عن هذه الأفعال التي يجرمها القانون”.

وكانت الفرقة القضائية للدرك الملكي بتامنار بإقليم الصويرة قد داهمت دكانا تبين أن صاحبه يمتلك مجموعة من الأدوية الموجهة للبيع بالتقسيط للعموم مما يشكل تهديدا لسلامة وصحة المواطنين.

ويأتي هذا التحرك في إطار مكافحة وزجر بيع وتسويق الأدوية والمنتجات الصيدلانية غير الدوائية بشكل غير قانوني، باعتبار هذا الفعل انتحالا لصفة مهنة الصيدلة وجريمة يعاقب عليها القانون.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة