تأخر شحنات الأسلحة الأمريكيةوإسرائيل تهدد باستخدام الأسلحة النووية ضد لبنان

mohamed24 يونيو 2024آخر تحديث :
تأخر شحنات الأسلحة الأمريكيةوإسرائيل تهدد باستخدام الأسلحة النووية ضد لبنان

علاقات التوتر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني تشهد تصاعدًا مع تقارير عن تهديد إسرائيل باستخدام أسلحة نووية في حال اندلاع حرب شاملة مع الحزب اللبناني. وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن تل أبيب أبلغت واشنطن بجاهزيتها لاستخدام أسلحة غير تقليدية، بما في ذلك النووية، بهدف حسم الصراع بسرعة وتفادي حرب طويلة الأمد.

القناة 12 العبرية نقلت عن مصادر مطلعة أن إسرائيل بعثت برسالة إلى البيت الأبيض تلمح فيها إلى هذه الإمكانية، دون تحديد المرسل الرسمي للرسالة أو الزمن الذي تم فيه إرسالها. لم تصدر إفادات رسمية من تل أبيب أو واشنطن بشأن الرسالة، ولم يعقب حزب الله على التهديدات حتى الآن.

يشعر قادة إسرائيل بالإحباط بسبب التأخير في وصول شحنات الأسلحة من الولايات المتحدة، وأكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو انخفاضا كبيرا في إمدادات الأسلحة خلال الأشهر الأربعة الماضية. في الوقت نفسه، تقدم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن دعمًا قويًا لإسرائيل على مختلف الأصعدة.

التهديد باللجوء إلى الأسلحة غير التقليدية يعكس تصاعد التوترات في المنطقة، ويثير مخاوف من اندلاع حرب مدمرة تشهد استخدام أسلحة نووية لأول مرة في تاريخ الصراع بين الطرفين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة